تراست ديكور

7 خطوات بسيطة تجعل منزلك أكثر راحة وجمال

يلعب الديكور دوراً هاماً في التأثير على أجواء المنزل العامة، ويمتد تأثير الديكور ليشكل عاملاً مؤثراً على نفسية أصحابه، فالمنزل هو المأوى الذي يؤمّن لنا الهدوء والراحة والسكينة، هو المكان الذي يُخفّف عنا الضغوطات والأعباء، لذلك يجب أن يكون أكثر راحة ورخاء، ويتم ذلك من خلال الاهتمام بديكور المنزل، سنُقدم لكم في السطور القادمة خطوات بسيطة تساعد على جعل المنزل أكثر راحة وجمال.

أولاً: تلعب الألوان دور أساسياً في منح المنزل الجمال والراحة، لذلك يُفضّل طلاء الجدران باللون الأزرق لأنه يمنح الهدوء والاسترخاء والسكينة والتأمل، أو طلاء الجدران باللون الأخضر فهو يمدّ الإنسان بالحياة والتجدّد والفرح.



ثانياً: يجب توزيع الأثاث بشكل متوازن، فالغرف المليئة بالأثاث غير مريحة لأنها تمنع الحركة، لذلك يجب ترك فراغات بين الأثاث حتى تستطيع التحرك بحرية وحتى تشعر بالراحة أثناء الجلوس أو المشي.


>

ثالثاً: اللوحات تسدي جمالاً للمنزل، لكن يجب الانتباه أن تكون ملائمة مع الأثاث، كما يجب عدم وضع اللوحة في مكان لايحتوي على الإنارة لأن وجودها في مكان مظلم يفقد من قيمتها.


رابعاً: لايوجد أجمل من أن تزيّن المنزل بالنباتات الطبيعية، فهي من أهم مكمّلات الأناقة والرفاهية، وهي تمنح المنزل الإشراق والحيوية والحياة، لكن يجب مراعاة تنسيق النباتات مع باقي ديكورات المنزل بأسلوب عصري وحديث.

خامساً: إنّ اختيار الأثاث الملائم مع مساحة المنزل يمنح المنزل الأناقة ويجعله أكثر راحة، فإذا كانت مساحة المنزل ضيقة يجب اختيار قطع أثاث صغيرة ومريحة، كما يجب الابتعاد عن قطع الأثاث الكبيرة.



سادساً : تساعد الإضاءة على إضفاء الرونق والجمال للمنزل، استخدم الإضاءة العالية كالثريّات في الغرف الواسعة فهي تمنح إحساساً بالراحة والهدوء وتساعد على توزيع الضوء في كل أرجاء الغرفة ممّا يريح النظر، واستخدم الإضاءة الجدارية في غرف النوم.


سابعاً : سجاد المنزل أداة أساسية في الديكور، لذلك يجب التركيز على لون وحجم ونسيج السجاد بما يتناسب مع الديكور العام للمنزل، فإذا كان ديكور المنزل بسيط يجب اختيار سجاد مزخرف وملون ليجعل المنزل ينبض بالحياة، ومن الجيّد اختيار الألوان الداكنة للسجاد فهي تمنح المنزل الدفء.

إذا أردت أن تجعل منزلك أكثر راحة وجمال اتبع الخطوات التي قدمتها لك ولاتنسى أن تضف لمساتك الخاصة على منزلك.